أخر الأخبار

أغرب العادات حول العالم

 

أغرب العادات حول العالم


أغرب العادات حول العالم


تتعدد ثقافات وعادات الشعوب حول العالم، وتختلف من بلد لآخر، فمنها ما مألوف للبعض، ومنها ما هو غريب للبعض الآخر، 

ومن أغرب عادات الشعوب حول العالم والتي تثير الدهشة:


1- قطع الأصابع

تُـجبر نساء قبيلة «داني»، الإندونيسية، على قطع جزء من أصابعهن في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، معتبرين أنه يجعلهم يعانون الألم الجسدي بجانب الألم العاطفي الذي يشعرون به لفقدان أحدهم، وقبل أن يتم البتر، تربط المرأة أصابعها بحبل رفيع ​لمدة 30 دقيقة لتخديرهم، ثم تقوم قطع جزء من أحد الأصابع، وكي طرف الإصبع المبتور.

2- رقصة الموتى في مدغشقر 

من أكثر العادات غرابة ورعبًا في العالم هو ما يقوم به سكان جزيرة مدغشقر، الذين يقومون بإخراج جثث موتاهم من قبورهم كل ست سنوات وإلباسهم الأقمشة الجديدة والثياب الجميلة من أجل مشاركتهم الرقصات والأفراح، ويُطلق على هذا الطَقس اسم الفاماديانا، حيث يقوم الأهالي بالاحتفال مع جثثِ الموتى وممارسة الرقصات الشعبية بجو تملؤه السَعادة؛ ظانين أنهم بهذا التقليد يوطدون أواصر المحبة بينهم وبين موتاهم.

3- كسر المراحيض في الزفاف

أغرب تقاليد الزواج في ألمانيا تتمثل في قيام بعض أهل وأصدقاء العروسين بـ«كسر البلاط والمراحيض والأطباق والمرايات ببيت العروسين في ليلة الزفاف، وبعدها يجب على الزوج والزوجة تنظيف المنزل بالكامل من كل هذا كبداية لحياتهم».

4- طريقة اختبار الرجولة في بعض قبائل حوض الأمازون 

على الرغم من قفزات التحضر في كثير من بلدان العالم، ونبذ العادات والتقاليد المزرية، إلا أنه ما زال للآن بعض القبائل تحافظ على عادات أجدادها وآبائها على الرغم من غرابتها، فإحدى العادات الغريبة حول العالم هي الطريقة التي يختبر بها أهل قبيلة ساتيري ماوي الموجودة في منطقة حوض الأمازون رجولة شبابهم، فما إن يبلغ عندهم الشاب سن الرشد يتحتم عليه ارتداء بعض أوراق الشجر المليئة بنوع خاصٍ من النمل السام، والذي يُطلق عليه اسم نمل الرصاص -وقد أُطلق عليه هذا الاسم لأن ألم لسعته السامة تعادل ألم طلقة نارية- فمن شروط اجتياز الشاب لمرحلة الرجولة بنجاح، أن يتوجه مع المعالج الخاص بقبيلته لغابات الأمازون والقيام برقصة خاصة مرتديًا تلك القفازات السامة مع تحمل الألم.


5- بوفيه القرود

في كل عام في تايلاند يتم إعداد وليمة خاصة بالأكلات التي يحبها القرود، للاحتفال بهم، حيث يتم تقديم أكثر من 3 أطنان من الفاكهة والخضار، وتحضيرها على مائدة عملاقة للقرود الموجودة في محافظة «وبورى» في بانكوك العاصمة.

6- الحساء من رفات الموتى في البرازيل وفنزويلا



في بعض قبائل فنزويلا وبعض غابات البرازيل، حيث يقوم أهل الميت بحرق فقيدهم وخلط رفاته مع مجموعة من الأعشاب التي يحضِرها كبار تلك القبائل، بهدف صنع حساء يقوم بشربه أحباء الميت وعائلته ظنًا منهم أن هذا الأمر يريح روح الفقيد، وفي حال رفض أحدهم لتلك العادة فسيكون الجميع على يقينٍ بأن روح الميت ستبقى هائمة على وجهها.

7- أكل حساء الموز بعظام الموتى

تعيش قبيلة «يانومامو» في القرى داخل غابات الأمازون المطيرة، بين فنزويلا والبرازيل، وهي معروفة بأحد أغرب التقاليد، حيث تقوم، في حال وفاة شخص، بلف الجثة في الأوراق، والسماح للحشرات بالعبث بها، وبعد 45 يوماً، يتم جمع العظام، وسحقها، ثم خلطها بحساء الموز ويأكلها الجميع، ووفقاً للتقاليد، فإن هذه الطقوس تساعد على ضمان أن تجد هذه النفس طريقها إلى الجنة.

8- منع العروسين من الاستحمام

👈 يقوم أهالي منطقة «بورنيو الشمالية» بماليزيا، بمنع العروسين من الاستحمام أو دخول الحمام قبل الزفاف بـ3 أيام، ويشير الأهالي إلى أنهم يعتقدون أن هذا العُرف سيؤدى إلى زواج طويل وسعيد، كما يقوم الأهل بمراقبة العروسين عن كثب خلال هذه الفترة.

9- طريقة الاحتفال بعيد الميلاد ال 25 إن لم تكن مرتبطًا في الدنمارك 

🚫 فمن طقوس الاحتفال تلك أن يُربط الشاب أو الفتاة إلى عمود باد للعيان في الشارع ويرمى عليه مسحوق القرفة، وفي حال بلغ الثلاثين من عمره ولم يرتبط بأحد، سيكون من الواجب عليه الاحتفال بعيد ميلاده بنفس الطريقة ولكن مع اختلافٍ بسيط ومؤلم بنفس الوقت، وهو أنه سيرشقُ بالفلفل الأحمر المطحون كعقوبة له، وبهذا يكون المواطن الدنماركي عرضة للفضيحة بالإضافة لخيبته التي يشعر بها لعدم ارتباطه بعد.

10- عبادة الدببة

⃤  يعبد أهل قبيلة «إينو» في اليابان الدببة، حيث يرون أنها «آلهة تسير بين البشر»، ويعتبر أهل القبيلة أن التضحية بالدب يبارك الروح البشرية، فيقومون بذبح الدب، وشرب دمائه، وتناول لحمه، ثم تعليق الجمجمة، والجلد لعبادتهما. 


ما رأيك في هذه العادات الغريبة؟؟......






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    site-verification: 269366f50ced0710125c0f4efe54c135