أخر الأخبار

اقهر الصعاب، وابدأ من جديد


اقهر الصعاب، وابدأ من جديد


يأتي على الإنسان لحظات ضعف وانكسار، لحظات حزن وخيبة أمل، لحظات صعبة مريرة، تجعل رؤيته للحياة أنها انتهت ولا تستحق العيش، ينظر للمستقبل وقتها نظرة سوداء، يستسلم لما يمر به ويحدث له، 

وهذه حالة تحدث لكل البشر، لكن الاستسلام لهذه الحالة النفسية السيئة يؤدي بالإنسان للمشاكل النفسية والجسدية، وللفشل في الحياة، وضياع العمر في الماضي وذكرياته، وفي الحزن والبكاء....

لذلك على الإنسان الخروج من دائرة الحزن والنكد، ولا يستسلم لأي شيء محبط، والبدء من جديد نحو الحياة التي يريد ويتمنى...

وفي هذا المقال نستعرض بعض النصائح التي تعين الإنسان على التغلب على الصعاب....

 

📌 لا تقنع نفسك بأنك ستكون سعيداً عند وصولك لمرحلة ما .. لأنك بعد الوصول لها ستواجه تحديات أخرى ... أفضل وقت لتحيا سعيداً هو الآن .. فتحديات الحياة لا تنتهي


🏆 الحكمة في الحياة لا تقتصر على المواقف الإيجابية، فكثير من المواقف المحرجة والسلبية تحمل الحكمة في باطنها لمن يتحكم بانفعالاته ويكون قادراً على استخراج الدروس منها. 


👇 كل مشكلة 

تعطيها أكبر من حجمها فأنت في الحقيقة تسقيها من ماء صحتك، والأزمات لا تحلّها الأحزان، فلا تهتم لكل شيء يوجعك لأن بعض الهموم تموت بقلة إهتمامك بها.

📗 الحياة ليست دائما على هوانا، ليست كل الطرق تؤدي إلى ما نتمناه، ليست كل النهايات تسعدنا، مع ذلك دائماً هناك مكان جديد،طريق جديد، وبداية حياة جديدة..... 
 فكن على ثقة أن ﻣﺎ ﺫﻫﺐ ﺟﻤﻴﻞ ﺇﻻ ﻭﺟﺎﺀ أجمل منه بإذن الله.


✌️ ضع نقطة تنهي بها كل خلافاتك، وابدأ بانطلاقة جديدة عند بداية سطر جديد، تكتب فيه ما تريده أنت، ومَن تريده أنت....  بعيداً عن الخسارات، والصدمات في البشر.

💪 في ممرات الحياة هنالك عثرات تعطينا درساً، وهناك فرح يعطينا أملاً، ولا نعلم ماذا يخبيء لنا القدر، فعلينا أن نحسن الظن بالله.

 
👈 رغم بساطة الأفعال الصادِقة 
 إلا أنها تصنع في القلب إحساس
عميق لا تصله كبائر المجاملات 

📗 الابتلاء فـي الحياة
 ليس اختباراََ لقوتك الذاتية 
بل هو اختباراََ لقوة استعانتك بالله

✔✅ لكي تصل إلى باب #النجاح

فـ لابد أن تمر على أبواب الفشل 

في طريقك لـ الهدف،،


✍️لا تحسِد أحد على نعمة فإنك لا تعلم ماذا أخذ الله منه، ولا تحزن على مُصيبة فإنك لا تعلم ما سيعوضك الله عنها، ثق بالله فقط. 

📗 عندما تكون إنسانًا عفوياً قد تقع في مشكلات لم تكن تتوقعها، لأن النقاء الذي بداخلك لم يتوافق مع التلوث الذي تعج به عقول بعض البشر من حولك. 

🔧 السعادة.... لا تتحقق في غياب المشاكل في حياتنا

 ولكنها تتحقق ... في التغلب على هذه المشاكل. 


🔔 التميز لا يكون بالأفعال فقط، فأنت مميز 
بابتسامتك، مميز بانتقاء كلماتك، مميز برقي تفكيرك، 
لذا ابحث عن نفسك وابتعد عن التقليد الأعمى.


🔓 الحوار أن تضيء لي نقطة لا أراها، وأن أضيء لك نقطة لا تراها . . أما الجدال العقيم الذي يكون من غير تهذيب، أو شعور بالمسؤولية فما هو إلا نوع من المقاتلة الكلامية التي يخسر طرفيها بلا شك. 



📚 إن محاولة النجاح عبر العمل الشاق وحده كمحاولة الوصول للقطب الجنوبي عبر التوجه بالمشى للجنوب .. عليك أن تكون مبدعاً وذكياً بجانب الاجتهاد ليكون التوفيق حليفك بإذن الله. 


📙 قال الله تعالى مخاطباً موسى عليه السلام (ولتُـصنع على عيني ) إذا أراد الله بعبد خيراً .. سخر له الظروف كلها لتخدمه، وقرب له ما ينفعه، وأبعد عنه مايضره؛ لأنه يريده لنفسه.


📘 ما دمت مع الله صادقاً طائعاً مخلصاً ... فليرحل الأشخاص، ولترحل الأشياء فما رحل شيء منك إلا وعوضك الله بالأجمل و الأكمل والأفضل منه. 



🔋 قيل قديماً الفرصة لا تأتي مرتين !!! 

 هذا صحيح إن كنت تنتظرها .. 

ولكن إن كنت أنت صانعها فستأتي كثيراً بإذن الله تعالى 😀



    
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    site-verification: 269366f50ced0710125c0f4efe54c135