أخر الأخبار

أنا تعبت من الحياة، ما الحل؟ تعرف على أفضل 5 حلول لهذا الشعور - معلومة في صورة

 أنا تعبت، شعور يأتي للكثير من الناس الذين تراكمت عليهم مشاكل وهموم الحياة المختلفة. أنا تعبت من الحياة، شعور قاتل يحطم كل ما هو جميل في الإنسان، ويجعله يرى الدنيا سوداء. في هذه المقالة الهامة نتعرف على ما هي أسباب شعور أنا تعبت، وكيف تقاوم هذا الشعور؟

أنا تعبت

أسباب شعور أنا تعبت

لا يأتي هذا الشعور للإنسان إلا ويكون نتيجة لسبب ما أو لمجموعة أسباب، والتي منها ما يلي:

  • خيبة الأمل في الأهل أو الأصدقاء.
  • أن يعيش الإنسان حياة مفروضة عليه لا يحبها.
  • نقص الفلوس، وتأثير ذلك على حياة الإنسان.
  • كذلك عدم تحقيق أحلامك التي تحلم بها.
  • ظروف العمل الصعبة، والذي هو من الأساس لم يكن من اختيارك، لكنك مضطر له.
  • المشاكل الزوجية المتنوعة
  • مشاكل الأبناء.
  • المعاناة من الفراغ.
  • ترك الصلاة.
  • وجود ضعف في الإيمان.
  • فعل المعاصي.
  • إصابة الشخص بالوسواس القهري.
  • المشاكل بأنواعها.
  • كذلك تناول الطعام غير الصحي يسبب مشاكل نفسية.
 "اقرأ كذلك : علاج شعور: أنا متضايق، ومش عارف السبب!" 

في البداية ماذا تحتاج له؟

انا تعبت من الحياة

للتخلص من شعور أنا تعبت من الحياة، وأنا تعبت نفسيًا عليك أولًا الهدوء ثم الهدوء وإراحة أعصابك، ثم إسأل نفسك ما الذي يتعبك؟ لا تتسرع في الجواب، فكر بهدوء ثم أمسك قلم وورقة واكتب ما يتعبك ويجعلك حزين ومتوتر وقلق، اكتب كل شيء.
بعدما تقوم بذلك، اكتب في ورقة آخرى ما يفرحك ويسعدك وهو موجود عندك ويفتقده الكثير غيرك. الآن كفة من تميل: ما يتعبك أم ما يسعدك؟
يوجد الكثير من الأشياء التي تمتلكها وهي تكفي لإسعادك، لكنك لا تراها أو لا تحسن استغلالها!

 "اقرأ كذلك : تحقيق ما تحلم به، كيف يكون؟" 

تخلص من شعور أنا تعبت بالقرب من الله

 أنا تعبت

كيف حال قلبك مع الله؟ يجب أن تعلم أن الإنسان إذا كان بعيد عن الله فمهما تملك من متع ووسائل الراحة والسعادة، فكل هذا له لذة ومتعة مؤقتة وفي النهاية سيصاب بالاكتئاب والحزن والضيق.
هذه الحقيقة مشاهدة وتراها حال الكثيرين، لكن الكل يحب التجمل والادعاء أنه سعيد مع أن داخله مليء بالحزن والغم
القرب من الله تعالى يعني أن تفعل ما أمرك الله به، وتتجنب فعل ما نهاك عنه. للتخلص من شعور أنا تعبت، قم بما يلي:

  • التزم بصلاتك، وبالتأكيد سوف تجد صعوبة في البداية، لكن استعن بالله ولا تضعف.
  • اترك المعاصي التي تفعلها، واصبر على ترك المعصية
  • اصبر على الطاعة.

عليك أن تتذكر دائمًا: أن القرب من الله يكفي لاخراجك من أي تعب وهم وحزن.

 "اقرأ كذلك : هل أنت حزين؟ تخلص بسهولة من حزنك" 

تخلص من إحساس أنا تعبت بتغيير حياتك للأفضل 

أنا تعبت

لا فائدة من الاستلام لشعور أنا تعبت، ولا فائدة من الشكوى للآخرين، فالحزن لن يفيدك بل سيضرك بالتأكيد. أنت في حاجة لتغيير حياتك، وفعل أي شيء يأتي لك بالسعادة بدلًا من الدموع والحزن والشكوى.

بعد أن كتبت الورقة التي فيها ما يتعبك ويحزنك، اكتب في ورقة آخرى كيف تقضي على هذه الأشياء، ولا تستصعب شيء. تحتاج فقط للهدوء والتركيز ووضع خطوات صحيحة للتخلص من هذه الظروف والأشياء المؤلمة لك.

تغيير حياتك للأفضل سيخلصك من شعور الفشل والضياع في هذه الحياة، وسيخلصك من الكثير من الضغوط والمشاكل التي تؤثر على صحتك ونفسيتك. لكي تغير حياتك للأفضل عليك الالتزام بما يلي:

  • الإرادة القوية للتغيير
  • الصبر فالتغيير يحتاج وقت.
  • وضع خطوات محددة لتغيير الحياة، مع تنفيذها.
  • عندما تتعرض لبعض الفشل، يجب أن قاوم ولا تفشل، اقهر أي صعاب تواجهك.
  • تذكر دائمًا كيف ستكون حياتك أجمل وأفضل عندما تنجح في عملية التغيير.

عليك أن تعلم: أن البكاء والحزن لن يخلصك من أي تعب وهم وحزن.. ابدأ في تغيير حياتك

 "اقرأ كذلك : مشكلة الفتور العاطفي بين الزوجين" 
 "اقرأ كذلك : مشكلة عدم الاستمتاع بالعلاقة بين الزوجين" 

انظر للجانب الإيجابي في حياتك

الجانب الإيجابي في حياتك

عندما تركز على ما ينقصك، عندما يكون كل تفكيرك في الجانب السيء في حياتك، فذلك لن ينفعك وسيؤدي بك لشعور أنا تعبت، ومع الوقت ستكره حياتك وستصاب بالاكتئاب.
بالتأكيد لديك أشياء يحسدك الآخرين عليها، فكر في الأشياء التي عندك ولا يمتلكها الكثيرون، واسعى لتحقيق ما ينقصك.

الأشياء السيئة في حياتك:

  • تغلب عليها عن طريق الحل وليس البكاء crying.
  • ربما تكون خير وأنت لا ترى ذلك.
  • ربما تكون محرك للإنطلاق للأمام.
  • عليك بالدعاء لكي يغيرها الله لك، مع أخذك بأسباب التغيير.
  • لديك أشياء جيدة تفوقها، فقط فكر بهدؤء وستكتشف ذلك.

عليك أن تقضي على شعور أن حياتك سيئة وأقل من الآخرين ... ستكون يومًا ما تريد 

 "اقرأ كذلك : طرق الوقاية، من الإصابة بالسرطان" 

اعترف بأخطائك

اعترف بأخطائك

الإنسان العاقل يعترف بالخطأ ولا يرمي فشله على الظروف والأحداث. تعود أن تكون صادق مع نفسك، واعترف أنك أخطأت وأنك لست ملاك. شعور أنا تعبت قد يأتي بسبب الفشل في تحقيق شيء ما أو فعل أخطاء معينة.

  • تعلم من أخطائك ولا تكررها.
  • لا تعش في الخيال هروبًا من الواقع.
  • لا تتحجج بالقدر بل اجتهد واعمل ما في استطاعتك.
  • كذلك لا تتحجج بالظروف أو الأحداث، وتعامل معها وتغلب عليها.

الشخص العاقل يتعلم من الخطأ، ويدفعه ذلك للأمام ... اعترف بأخطائك

 "اقرأ كذلك : كيف تتخلص الفتاة / المتزوجة من العلاقة المحرمة؟" 

تفائل دائمًا

انا تعبت

الإنسان بطبعه يتأثر بالمدح والذم من الآخرين، وكم من كلمة رفعت معنويات الشخص رغم حزنه، وكم من كلمة نزلت بالشخص للأرض رغم ظروفه الجيدة.

بشكل عام لا تسمح لــــ

  • أي شخص
  • أي شيء 
  • أي ظرف 

يؤثر فيك بالسلب، قد يكون الكلام سهلًا والفعل صعب، لكن تستطيع أن تجعل الفعل سهل كذلك.

 تذكر دائمًا أن: التفائل يصنع المعجزات

 مهما كانت مشاكلك وظروفك وماضيك وحاضرك، فلا تجعل شيء ينتصر عليك أو يُحزنك أو يقلل منك أو يعطلك عن أحلامك. كن قوي من أجلك وتغلب على شعور أنا تعبت، وتذكر أن سعادتك هو قرار أنت من تختاره.

شاركنا بالتعليقات عن رأيك في مشكلة: أنا تعبت من الحياة.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 10 مارس 2022 في 11:26 م

    كيف التخلص من العجز في اداء العمل في الوظيفه وترك العادات السيئه

    إرسال ردحذف
    • يارب رحمتك
      يارب رحمتك 14 مارس 2022 في 1:43 م

      أول شيء اترك أي فكر سلبي عن شغلك وعن نفسك + ضع قائمة بالعادات السلبية التي تريد التخلص منها واكتبها واكتب العادات الجيدة البديلة لها + تعرف على ضرر العادات السلبية وتوقف عنها فورًا وضع خطة زمنية للتخلص منها ولاحظ تقدمك في تركها + العمل نحتاج له من أجل المال وإثبات الذات إذا كن عملك الحالي لا تحبه فاجتهد فيه لعل الأمور تتغير وفي نفس الوقت ابحث عن آخر يحقق طموحك ولا تيأس مهما كان ومهما حصل.

      حذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    site-verification: 269366f50ced0710125c0f4efe54c135